أرشيف الأخبار

تعيين جيمس دنكان بمنصب الرئيس التنفيذي للمشاريع لشركة الفروانية وريم مول

30 - يناير - 2017

أعلنت ’الفروانية‘، الشركة المطورة لمشروع ’ريم مول‘ – وجهة التجزئة والترفيه المنتظرة في أبوظبي، عن تعيين جيمس دنكان بمنصب الرئيس التنفيذي للمشاريع في الشركة . وتم تكليف دنكان بقيادة البرنامج المكثف لتطوير مشروع التجزئة القادم الى العاصمة الإماراتية والذي سيكون موطناً لأكثر من 450 من علامات تجارة التجزئة متضمناً 85 مطعماً ومتجر ’هايبر ماركت‘ وداراً للسينما وطيفاً من المحطات التعليمية الترفيهية ومحطات الترفيه، فضلاً عن أكبر حديقة ثلجية داخلية مغطاة في العالم عند استكمال أعمال الإنشاء.

وباعتباره مهندساً مدنياً وإنشائياً يمتلك أكثر من 35 عاماً من الخبرة في قطاع البناء والتشييد، عمل دنكان كمسؤول إدارة المشاريع والتطوير وقاد إنجاز العديد من المشاريع الكبرى في المملكة المتحدة وفرنسا والشرق الأوسط عبر طيف واسع من القطاعات. وبفضل خبرته الواسعة في مجال مراكز التسوق العملاقة والمجمعات السكنية ومجمعات قطاع الضيافة والقطاع العام والمجمعات متعددة الاستخدامات يعد دنكان بمثابة أحد العناصر الثمينة لمشروع ’ريم مول‘ الذي تبلغ تكلفته أكثر من مليار دولار أمريكي.

وقبل انضمامه إلى شركة ’الفروانية‘ ومشروع ’ريم مول‘، شغل دنكان مناصب عدة، منها الرئيس التنفيذي لتطوير المشاريع لدى شركة ’إعمار‘؛ ونائب أول للرئيس ونائب للرئيس لدى شركة ’هيل إنترناشيونال‘؛ ونائب الرئيس لشؤون إدارة المشاريع لدى مجموعة ماجد الفطيم، حيث قاد عملية تطوير المشاريع في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ويمتلك دنكان خبرةً واسعة في مجال برامج التجزئة والمشاريع التي تقدر قيمتها بمليارات الدولارات في كل من دبي وأبوظبي والدوحة والقاهرة ودمشق.

ومن خلال منصبه الجديد، سيكون دنكان مسؤولاً عن الميزانية وبرنامج تسليم مشروع ’ريم مول‘ الجاري تطويره حالياً وفق شراكة بين الشركة الوطنية العقارية وبين شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية (يوباك) التي تتخذ من الكويت مقراً لها.