أرشيف الأخبار

شركة ديوان للهندسة والعمران تبدأ عملها في الريم مول أبوظبي

24 - فبراير - 2015

بدأت شركة ديوان للاستشارات الهندسية، وهي احدى الشركات المصنفة للهندسة المعمارية في الشرق الاوسط وشمال أفريقيا، عملها في تصميم "الريم مول"، الوجهة الجديدة للتسوق والترفيه في إمارة أبوظبي. وستوفر الشركة مجموعة من الخدمات من بينها الهندسة والتخطيط والتصميم المعماري وتصميم الاستدامة والخدمات ما بعد التعاقدية.

يتم تطوير مشروع الريم مول من قبل الشركة الوطنية العقارية بالشراكة مع شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية، وسيكون مركزاً لأنشطة التجزئة والترفيه والمطاعم ويمتد على مساحة مليوني قدم مربع في موقع استراتيجي على جزيرة الريم – المنطقة السكنية والتجارية الجديدة والتي ستكون موطناً لما يقارب 200 ألف شخص.

ويمثل تعيين شركة ديوان خطوة هامة لمشروع الريم مول الذي تبلغ تكلفته مليار دولار أمريكي، وهي الشركة التي أثبتت نفسها منذ تأسيسها في العام 1984 كواحدة من أهم شركات التصميم المعماري الإقليمية. وقامت الشركة بتصميم العديد من المشاريع السكنية والتجزئة والمتعدد الاستخدامات من بينها فندق ياس فايسروي ومنتجع جزيرة البحراني وأبن بطوطة مول.

ودخل مشروع الريم المراحل الأخيرة من التصاميم، وستبدأ أعمال التطوير في عام 2015 ومن المتوقع افتتاحه رسمياً في العام 2018، وسيوفر عند انتهائه مجموعة واسعة من عروض التسوق والاسترخاء والترفيه العائلية الى أبوظبي من بينها 450 متجراً و85 مطعماً.