أرشيف الأخبار

الشركة الوطنية العقارية تعلن عن نتائج الربع الثالث من 2017

14 - نوفمبر - 2017

الكويت، 14 نوفمبر 2017: أعلنت اليوم الشركة الوطنية العقارية، وهي إحدى الشركات العقارية الرائدة في المنطقة والتي تعمل حالياً على تطوير مشاريع بقيمة إجمالية تتجاوز ملياري دولار أمريكي في مصر والإمارات العربية المتحدة وغيرها من الأسواق، عن نتائجها المالية للربع الثالث من عام 2017، محقّقةً نمواً بنسبة 120% في إيراداتها التشغيلية للربع الثالث، لتصل بذلك مجمل إيراداتها التشغيلية لفترة التسعة أشهر الأولى إلى 21.9 مليون دينار كويتي مسجلةً نمواً نسبته 6.9% عن نفس الفترة من العام الماضي. وقد بلغ صافي ربح الشركة في الربع الثالث 5.1 مليون دينار كويتي مرتفعاً بنسبة 45.7%، وبلغت صافي الأرباح لفترة التسعة أشهر الأولى 12.6 مليون دينار كويتي مرتفعةً بنسبة 13.3% عن نفس الفترة من العام الماضي.

أبرز المؤشرات المالية للربع الثالث من عام 2017 (على أساس سنوي):
● بلغت الإيرادات التشغيلية 12.3 مليون دك، مرتفعة بنسبة 120.0%
● بلغت الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 6.9 مليون دك، مرتفعة بنسبة 70.3%
● بلغ صافي الربح للمساهمين 5.1 مليون دك، مرتفعاً بنسبة 45.7%
● بلغت ربحية السهم 5.45 فلساً للسهم الواحد

أبرز المؤشرات المالية لفترة التسعة أشهر الأولى من عام 2017 (على أساس سنوي):
● بلغت الإيرادات التشغيلية 21.9 مليون دك، مرتفعة بنسبة 6.9%
● بلغت الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 15.3 مليون دك، مرتفعة بنسبة 13.8%
● بلغ صافي الربح للمساهمين 12.6 مليون دك، مرتفعاً بنسبة 13.3%
● بلغت ربحية السهم 13.42 فلساً للسهم الواحد

وفي تعليقه على النتائج والنظرة المستقبلية صّرح الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية العقارية، السيد/ سميع الدين صدّيقي قائلاً: "يسرنا أداء الشركة المالي والتشغيلي خلال الربع الثالث، ولا سيما نتائج الإيرادات التشغيلية التي بلغت 12.3 مليون دك محقّقة نمواً بنسبة 120% على أساس سنوي وكذلك الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك التي بلغت 6.9 مليون دك محقّقة هامش بنسبة 40.3%. محققين هذا النمو بدفعٍ رئيسي من عملياتنا في كل من مصر ولبنان إذ بدأ تحقق الإيرادات من الوحدات التي تم بيعها سابقاً. وإلى جانب ذلك، حقّقت الشركة خلال فترة التسعة أشهر الأولى من العام الحالي إيراداتٍ تشغيلية بلغت 21.9 مليون دك، وبلغ صافي الربح 12.6 مليون دك مرتفعاً بنسبة 13.3%.

وقد سجلت محفظة التأجير في الكويت إيراداتٍ بلغت 8.1 مليون دك، بزيادة قدرها 1.6% عن نفس الفترة من العام الماضي. وقد واصلنا نجاحنا في تجديد عقود الإيجار مع العديد من المستأجرين الرئيسيين، وهو ما يعكس بوضوح جاذبية محفظة العقارات التي نمتلكها. بالإضافة إلى ذلك، حقّق استثمارنا في لبنان مبيعات قوية خلال الربع الثالث من العام الحالي لتصل إجمالي مبيعاته إلى 2.7 مليون دك.

أما في مشروع "جراند هايتس" في مصر، فما زلنا نشهد إقبالاً قوياً من المشترين الجدد ومن المهتمين بالمشروع، وقد نجحنا بتحقيق المزيد من مبيعات الوحدات السكنية حيث تم بيع 901 وحدة سكنية بقيمة مبيعات إجمالية تبلغ 3.0 مليار جنيه مصري وتم تسليم 234 وحدة للعملاء منذُ بدء المشروع وحتى 30 سبتمبر 2017.

في أبوظبي ما زالت عملية التأجير تفوق التوقعات حيث قمنا بتوقيع اتفاقيات تأجير مع مجموعة "لاندمارك" و"مجموعة دبي القابضة" وشركة "ماجد الفطيم للمشاريع" وغيرها، جالبين بذلك العديد من العلامات التجارية العالمية والمحلية الرائدة بما فيها سينما فوكس، ماجيك بلانيت، كارفور، سنتربوينت، ماكس، نيولوك وحديقة أبو ظبي الثلجية، بالإضافة إلى اقتراب الانتهاء من عقد اتفاقيات مع تجار تجزئة رئيسيين آخرين.

وختم السيد/ صدّيقي كلمته قائلاً: "إنّنا نواصل توقعاتنا الإيجابية في أسواقنا الأساسية للفترة المتبقية من هذا العام."