أرشيف الأخبار

"الوطنية العقارية" تعلن عن أرباحها للأشهر التسعة الأولى من 2018

14 - نوفمبر - 2018

  • 18.42 مليون دينار الإيرادات التشغيلية في الأشهر التسعة الأولى
  • 17.82 مليون دينار الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء
  • 10.41 مليون دينار صافي أرباح الأشهر التسعة الأولى من 2018

الكويت، 14 نوفمبر 2018: أعلنت اليوم الشركة الوطنية العقارية، التي تعمل حالياً على تطوير مشاريع بقيمة إجمالية تتجاوز ملياري دولار أمريكي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن نتائجها المالية للأشهر التسعة الأولى من 2018، حيث حققت الشركة إجمالي إيرادات تشغيلية بلغت 18.42 مليون دينار كويتي.

وحققت أرباحاً قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بلغت 17.82 مليون دينار كويتي، بارتفاع بنسبة 16.54%، في حين بلغ صافي الربح 10.41 مليون دينار كويتي وربحية سهم 9.10 فلساً عن الفترة ذاتها.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة الشركة والرئيس التنفيذي، السيد/ فيصل جميل سلطان العيسى: "حافظت الشركة على أدائها التشغيلي الإيجابي بفضل الدخل الذي يدره عليها تأجير الأصول العقارية التي تمتلكها في كل من الكويت والأردن وليبيا، بالإضافة إلى عوائد بيع الوحدات السكنية في مشروعنا متعدد الاستخدامات الذي لا يزال قيد التطوير في مصر، وكذلك الأرباح الإيجابية التي حققتها شركتنا الزميلة."

وبلغ إجمالي أصول الشركة 482.06 مليون دينار حتى تاريخ 30 سبتمبر 2018، بينما بلغت حقوق المساهمين في الشركة الأم 223.21 مليون دينار كويتي.

وأضاف سلطان: "تواصل الشركة تنفيذ خطتها الرامية إلى تخفيض مستوى ديونها إلى أقل من 100 مليون دينار كويتي وحصلت على موافقة من المساهمين الأسبوع الماضي لتحويل دين شركة أجيليتي إنفستمنت هولدنج لميتيد بقيمة 31 مليون دينار كويتي إلى أسهم في رأسمال الشركة إذ أن ذلك يمكّن "الوطنية العقارية" من العمل عن كثب مع مجموعة رائدة مثل أجيليتي لدعم استراتيجية الشركة من أجل مواصلة النمو. وبالإضافة إلى تعزيز مركزها المالي، تركز الشركة على مبادرات لتنمية وتنويع مصادر التدفق النقدي التشغيلي من خلال تطوير مشروعيها الضخمين في أبوظبي ومصر".

تأسست الشركة الوطنية العقارية عام 1973 وهي شركة مدرجة في بورصة الكويت. وتقوم الشركة بالاستثمار وتطوير وإدارة العقارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تعمل حالياً على تطوير مشاريع بقيمة إجمالية تتجاوز ملياري دولار أمريكي في مصر والإمارات العربية المتحدة وغيرها من الأسواق. وبالإضافة إلى عملياتها الرئيسية في قطاع العقار، فإن الشركة الوطنية العقارية هي أكبر مساهم بحصة نسبتها 22.3% في شركة أجيليتي للمخازن العمومية، وهي من الشركات العشرة الرائدة في قطاعها على مستوى العالم.