أرشيف الأخبار

مجموعة "دبي القابضة" توقع اتفاقية مع "ريم مول" أبوظبي التابع للشركة الوطنية العقارية

15 - نوفمبر - 2016

أعلن مشروع ’ريم مول‘، الوجهة الرائدة والأضخم في عالم تجارة التجزئة والترفيه والمطاعم في العاصمة الإماراتية أبوظبي ومشروع شراكة من تنفيذ الشركة الوطنية العقارية و شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية "يوباك" عن توقيع اتفاقية جديدة مع ’مجموعة دبي القابضة.'

وفي سياق التعليق على هذه الخطوة الخاصة بالمشروع الذي تقدر تكلفته بحوالي مليار دولار، قال شين إلدستروم، الرئيس التنفيذي للعمليات في ’ريم مول‘: "يسرنا للإعلان عن هذه الشراكة الجديدة مع ’مجموعة دبي القابضة، إذ ستفتح هذه الاتفاقية الأبواب أمام علامات تجارية جديدة ومتميزة لتجتمع في مشروع "ريم مول". ويعتبر هذا الإعلان اليوم حدثاً هاماً في مسيرة المشروع."

ولفت إلدستروم إلى أن برنامج التأجير يجري على قدم وساق، منوهاً إلى أنه من المتوقع انضمام عدد من رواد تجار التجزئة وأشهر المطاعم العالمية والعلامات التجارية إلى مجموعة المحال التجارية في المول.

وتمثل ’مجموعة دبي القابضة‘ عدداً من أفضل العلامات التجارية المرموقة عالمياً، فضلاً عن كونها إحدى أسرع مجموعات التجزئة نمواً وتقدماً في منطقة الشرق الأوسط، حيث تضم محفظتها علامات تجارية رائدة مثل ’زارا‘، و’زارا هوم‘، و’وومنز سيكريت‘، و’فلامانت‘، و’برومود‘، و’ستراديفاريوس‘، و’جيرارد داريل‘، و’سفيرا‘ و‘ديلفوكس‘.

وبدوره قال سعادة علي بن سعيد الشامسي، رئيس مجلس إدارة ’مجموعة دبي القابضة‘: "يتمتع ’ريم مول‘ برؤية طموحة كونه أحد أفضل المراكز العصرية للتسوق في المنطقة، مما دفعنا إلى المشاركة بمحفظتنا التي تضم عدداً من العلامات التجارية العالمية في هذا المشروع الضخم الذي تخطى المفاهيم التقليدية لمراكز التسوق نظراً لكونه مركزاً يجمع بين التسوق والأنشطة الترفيهية والمطاعم فضلاً عن إمكانيات التواصل الاجتماعي تحت سقف واحد، مما يجعله مقصداً متنوع ومتعدد الأغراض أكثر من كونه مجرّد مركز تسوّق عادي."

ويذكر أن الأعمال الإنشائية في ’ريم مول‘- المشروع الذي تطوره الشركة الوطنية العقارية وشركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية كانت قد بدأت نهاية العام 2015. ويتميز المشروع بامتداده على مساحة 2 مليون قدم مربعة شاملاً متاجر البيع بالتجزئة ومراكز للترفيه ومطاعم ومقاهي، فضلاً عن موقعه عند مدخل المنطقة السكنية والتجارية الجديدة في جزيرة الريم على الجانب الشرقي من البر الرئيسي لأبوظبي.

وسيضم ’ريم مول‘ 450 متجرًا و85 مطعماً، ومجموعة متنوعة من الخيارات الترفيهية التي تركز على الأسرة، إلى جانب باقة واسعة من المراكز التعليمية الترفيهية ومراكز التسلية. كما سيحتضن المركز أكبر حديقة ثلجية مغطاة تمتد على مساحة 125 ألف قدم مربعة لتتيح الفرصة لجميع أفراد الأسرة كي يستمتعوا بالرياضات التي تقام على الثلج.

ويُشار إلى أن الشركة العقارية الوطنية تأسست في الكويت عام 1973، وحققت نمواً متواصلاً لتغدو إحدى أكبر الشركات العقارية الإقليمية من خلال مشاريعها التي تغطي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تعتبر شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية إحدى الشركات العقارية الكويتية الرائدة في إدارة العقارات. وضمن الإتفاقية، ستستثمر الشركة حوالي 224 مليون دولار أمريكي في مشروع "ريم مول" عبر شركة العرفج العقارية التابعة لها.