أرشيف الأخبار

ريم مول يتألق في معرض ’مابيك‘ للمشاريع العقارية التجارية بمدينة كان

02 - ديسمبر - 2015

شارك سميع الدين صِدّيقي، الرئيس التنفيذي لـ ’ريم مول‘، وجهة التسوق والترفيه والمطاعم المتميزة والمرتقبة في قلب مدينة أبوظبي، الأسبوع الماضي في فعاليات معرض ’مابيك‘ للمشاريع العقارية التجارية الذي استضافته مدينة كان الفرنسية؛ حيث انضم إلى مجموعة من الخبراء لمناقشة قطاع العقارات التجارية في منطقة الشرق الأوسط.

وبهذه المناسبة، قال سام صِدّيقي: "يمثل المؤتمر فرصة متميزة تسلط الضوء على طموحات مشروع ’ريم مول‘ في أبوظبي، وتؤكد المكانة المتميزة التي تتبوأها منطقة الشرق الأوسط باعتبارها مركز نمو مهم للمشاريع العقارية التجارية".

وفي دورته السنوية الحادية والعشرين، استقطب ’مابيك‘ نخبة من أبرز المتخصصين العالميين في قطاع العقارات التجارية، حيث اجتمع فيه أكثر من 8,400 مشاركاً عالمياً من بينهم 2,400 شركة تجارية و2,300 شركة تطوير عقاري من 65 دولة حول العالم. وتستمر فعاليات ’مابيك‘ على مدى ثلاثة أيام مخصصة للمؤتمرات والمعارض وفعاليات الاجتماع وتعزيز الروابط؛ ونجح المعرض حتى اليوم في رعاية الابتكار، وتسهيل إقامة الشراكات وتشجيع الحوار بين مجموعة من أكبر اللاعبين الدوليين في قطاع العقارات التجارية حول العالم. ويعتبر ’مابيك‘ فعالية رئيسية في القطاع، ويُعترف بمكانته الدولية باعتباره سوقاً دولية رائدة في مجال العقارات التجارية.

وعلى الرغم من التحديات الكامنة في قطاع النفط والغاز العالمي، والتي كان لها تبعاتها السلبية على الأسعار، فقد تمكنت المنطقة إلى حد كبير من الحفاظ على مكانتها كمركز للمشاريع العقارية التجارية، وشهدت نمواً في عدد من الأسواق الرئيسية. وواصل التجار وأصحاب العقارات البحث عن فرص للتوسع في مختلف أنحاء المنطقة، فيما حددت شركات التطوير العقارية مواقع لمراكز تسوق جديدة، ومنافذ للمصانع والمناطق الترفيهية. ولا تزال هذه المنطقة تشهد زيادة في خطى تطوير مشاريعها العقارية التجارية وتجديد مراكز التسوق في مدن رئيسية بالمنطقة.

وأضاف صِدّيقي: "تقود منطقة الشرق الأوسط الطريق في مجال ابتكار وتطوير المشاريع العقارية التجارية. ويتوقع أن يتضمن مشروع ’ريم مول‘، الذي تبلغ تكلفته 1 مليار دولار أمريكي، أكثر من 450 متجر من بينها 85 مطعم وهايبرماركت ومنطقة داخلية لألعاب الثلج هي الأكبر من نوعها في العالم. وتعتبر مثالاً واضحاً عن مثل هذا الابتكار الذي ينطوي على وعود بإعادة رسم ملامح مفهوم التجربة الفائقة للعميل".

وتجدر الإشارة إلى أن ’ريم مول‘ لا يزال حالياً قيد التطوير في شراكة مع ’الشركة الوطنية العقارية الكويتية‘ و’شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية‘، ويتوقع افتتاحه في عام 2018.