أرشيف الأخبار

الوطنية العقارية تنهي بنجاح عملية إعادة تمويل بقيمة 154.4 مليون دينار كويتي

21 - سبتمبر - 2014

الكويت، 21 سبتمبر، 2014 – أعلنت الشركة الوطنية العقارية (ش.م.ك.ع)، احدى الشركات الرائدة في مجال التطوير والاستثمار العقاري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن قيامها بإعادة تمويل قرض بقيمة 154.4 مليون دينار كويتي والذي يتألف من قرض قصير الأجل بقيمة 88.4 مليون دينار كويتي وقرض متوسط الأجل بقيمة 66 مليون دينار كويتي.

وتمت اعادة هيكلة القرض ليتكون من قرض قصير الأجل وتسهيلات سحب على المكشوف بقيمة 14.4 مليون دينار كويتي وقرض طويل الأجل بقيمة 140 مليون دينار كويتي يتم سداده على مدى سبعة سنوات ،وذلك دون التأثير على مستوى الدين الكلي للشركة.

وفي هذا السياق، صرح السيد جميل سلطان العيسى، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية العقارية: "تُعد عملية إعادة التمويل هذه جزءً مهماً من تركيزنا المتواصل على توفير قيمة كبرى للمساهمين. كما أن مواءمة هيكل رأس مال الشركة مع الهدف الاستراتيجي لها كونها شركة عقارية تركز على منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، يمنح الشركة الوطنية العقارية القدرة المالية للبحث عن فرص تنموية واستثمارية واعدة في المنطقة."

من جانبه قال الرئيس التنفيذي السيد سميع الدين صديقي : "ان القرض الجديد يحقق تطابق الأصول والإلتزامات مما يمكننا من تحقيق خطط النمو للشركة. وبالإضافة إلى تمديد الاستحقاقات وتحسين الشروط، سوف تستفيد الشركة الوطنية العقارية من تعزيز قدرة رأس المال العامل لديها، أما تخفيض تكلفة الدين فسيساعد على  تعزيز  التدفقات النقدية الأساسية للشركة. إن قدرتنا على تنفيذ عملية اعادة التمويل هذه بنجاح يعكس جودة أصول الشركة الوطنية العقارية ."