أرشيف الأخبار

تعيين شركة الاستشارات الدولية "ميس" لإدارة مشروع الريم مول

29 - يناير - 2015

ويتم تطوير مشروع الريم مول بالشراكة مع شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية، وسيكون مركزاً لأنشطة التجزئة والترفيه والمطاعم ويمتد على مساحة مليوني قدم مربع في موقع استراتيجي على جزيرة الريم – المنطقة السكنية والتجارية الجديدة والتي ستكون موطناً لما يقارب 200 ألف شخص.

وقال شين إيلدستروم، نائب الرئيس لشؤون التطوير في الشركة الوطنية العقارية: "بمجرد انتهاء العمل في الريم مول، سيصبح الوجهة الجديدة الأكثر إثارة للتجزئة والترفيه والمطاعم والمقاهي في مدينة أبوظبي. وسيأتي العمل مع واحدة من كبرى الشركات في مجال الاستشارات مثل "ميس" بمستوىً جديداً من الخبرات الدولية الى فريقنا من المستشارين المتخصصين، وسيضمن تطوير مشروع الريم مول وفق أعلى المعايير الدولية في الصناعة."

وقال نِك ألفورد، مدير العمليات في شركة "ميس": "يعتبر الريم مول المشروع الأكبر والأكثر طموحاً بين المشاريع التي تقوم الشركة الوطنية العقارية بتنفيذها في الوقت الراهن، ولا يسعنا سوى الإعراب عن بالغ سعادتنا إزاء الثقة التي حصلنا عليها من قبل الشركة للعمل على هذا المشروع، الذي سيسهم إلى حد كبير في تطوير جزيرة الريم وسيكون عنصراً حيوياً في خطة الإطار الهيكلي العمراني لإمارة أبوظبي 2030". 

وتتمتع شركة "ميس" بسجل حافل في مجال تنفيذ المشاريع الضخمة والمتعددة الاستخدامات في قطاع التجزئة. وسبق للشركة العمل على مشاريع كبيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، من بينها مول الإمارات ومردف سيتي سنتر وديرة سيتي سنتر، ودخلت في الآونة الأخيرة في مشروع كبير لتطوير منطقة خور دبي.

ودخل مشروع الريم الذي تبلغ قيمته المليار دولار أمريكي المراحل الأخيرة من التصاميم، وستبدأ أعمال التطوير في مطلع العام 2015 ومن المتوقع افتتاحه رسمياً في العام 2018، وسيوفر عند انتهائه مجموعة واسعة من عروض التسوق والاسترخاء والترفيه العائلية الى أبوظبي من بينها 450 متجراً و85 مطعماً.

وتعتبر شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية، الشركة الكويتية الرائدة في إدارة المشاريع العقارية. وبموجب الإتفاقية، ستقوم الشركة باستثمار 224 مليون دولار أمريكي من خلال شركة العرفج العقارية التابعة لها.;

وتأسست الشركة الوطنية العقارية في الكويت عام 1973، ونمت لتصبح واحدة من أكبر شركات التطوير العقاري في المنطقة من خلال تنفيذ مشاريع كبرى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وسوف يتم الإعلان عن تطور أعمال إنشاء المشروع خلال الفترة المقبلة.