أرشيف الأخبار

"الشركة الوطنية العقارية" توقع اتفاقية قرض مع "أجيليتي للاستثمار" بقيمة 101 مليون دولار

12 - فبراير - 2017

وقعت "الشركة الوطنية العقارية"، الرائدة في مجال الاستثمار والتطوير العقاري مع أصول بقيمة ملياري دولار أمريكي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اتفاقية قرض قابل للتحويل مدته خمس سنوات بقيمة 101,5 مليون دولار أمريكي (31 مليون دينار كويتي) مع شركة "أجيليتي للاستثمار" التابعة لمجموعة "أجيليتي". ويمكن تحويل قيمة القرض إلى أسهم في "الشركة الوطنية العقارية" قبل حلول تاريخ الاستحقاق.

وسيتم استخدام قيمة القرض لتعزيز سيولة "الشركة الوطنية العقارية" ودعم استراتيجيتها للاستثمار في أسواقها الرئيسية. ويشمل ذلك استكمال المشاريع القائمة التي دخلت المراحل الأولى من التسليم، واستكشاف فرص جديدة للنمو في الوقت الذي تصبح فيه القيم الرأسمالية أكثر جاذبية.

وتملك "الشركة الوطنية العقارية" محفظة من المشاريع العقارية المميزة في أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتقوم الشركة حالياً بتطوير "الريم مول"، وجهة التجزئة والترفيه الرائدة في أبوظبي، بقيمة 1 مليار دولار أمريكي؛ ومشرع "جراند هايتس" السكني الفخم الذي تبلغ مساحته 3,8 مليون متر مربع في مصر. وسيتيح القرض الجديد للشركة تمويل مشاريعها، وهو يصب كذلك في مصلحة المساهمين باعتباره يتيح للشركة الوفاء بالتزاماتها وتحديد فرص جديدة للنمو.

وفي إطار تعليقه على الموضوع، قال سميع الدين صديقي، الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية العقارية: "يرتكز هذا القرض على النتائج المالية الإيجابية للشركة خلال السنوات الأربع الماضية، وسيتيح لنا الاستثمار في فصل جديد من مسيرة نمونا".