أرشيف الأخبار

"الريم مول" يعلن عن الهيكل المؤسسي والتعيينات الجديدة في الإدارة التنفيذية

14 - يوليه - 2015

أعلنت كل من الشركة الوطنية العقارية وشركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية (يوباك)، مطوري مشروع الريم مول عن اعتماد هيكل مؤسسي جديد للمشروع الذي تصل كلفته إلى نحو مليار دولار أمريكي. ويضم الهيكل التشغيلي الجديد 6 تعيينات في مجلس الإدارة في خطوة هامة ستتعزز من خطط تطوير أحد أهم مشاريع أبوظبي في قطاعات التسوق والمأكولات والترفيه. 

ويتكون الفريق التنفيذي الجديد لمشروع الريم مول من سميع الدين صديقي بمنصب المدير التنفيذي، وديباك جين الذي تولى منصب المدير المالي وشين الدستروم في منصب المدير التشغيلي.
وبهذه المناسبة قال سميع الدين صديقي: "يعد مشروع الريم الذي تبلغ كلفته مليار دولار أحد أهم المشاريع التطويرية في أبوظبي، وتعتبر سلسلة التعيينات الجديدة الهيكل المناسب للمرحلة المقبلة من المشروع. خلال السنوات الماضية، استطعنا أن نبني أساساً قوياً للمشروع، وقد حان الوقت الآن للانتقال إلى مرحلة جديدة. ويعد ديباك وشين من الرواد حيث يمتلكان خبرة دولية كبيرة في مجاليهما، وأتطلع قدماً للعمل معهما ومع باقي أعضاء الفريق في رحلتنا وسعينا لإنجاز وجهة التسوق الأوحد في إمارة أبوظبي"

ومن جهته، قال شين الدستروم :" أن الهيكل المؤسسي الجديد خطوة مهمة في تطوير مشروع الريم مول، وسنتمكن من خلاله ومن خلال الحوكمة القوية من اتخاذ قرارات سريعة ودقيقة. ومن شأن هذا التغيير أن يوحد تقارير العمل ويعزز من تركيزنا على المرحلة القادمة وعلى بناء هيكل يوفرلنا المرونة من أجل إنجاز مرحلة البناء بشكل استراتيجي.

وقالت ناديا عقيل الرئيس التنفيذي لشركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية (يوباك) : "تعد شراكتنا الاستراتيجية واستثماراتنا في مشروع الريم مول من أهم وأكبر استثمارات الشركة، وسيمكننا الهيكل الجديد من ضمان تحقيق النجاح للمشروع ومن تعزيز مكانتنا كشركة رائدة في القطاع العقاري. وستركز التغييرات الجديدة بشكل اكبرعلى التميّز في الناحية التشغيلية، وستمكننا من التقدم كشركة عقارية مرنة وذات محفظة متنوعة تركز على أرباح مساهميها".

والجدير بالذكر أن سميع الدين صديقي يشغل منصب الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية العقارية، حيث يشرف على محفظتها العقارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقبل أن ينضم إلى الشركة الوطنية للعقارات، عمل سامويل لمدة ثمانية سنوات في شركة أجيليتي في وضع الاستراتيجيات والعمليات التشغيلية في مواقع الشركة العالمية.

ويشغل شين إلدستروم منصب نائب رئيس التطوير في شركة التطوير العقارية. وعمل شين في مجال العقارات التجارية لأكثر من 20 عاماً حيث شغل مناصب تنفيذية في كندا ودولة الإمارات العربية المتحدة في قطاع العقارات الخاص بالبيع بالتجزئة. كما يشغل شين منصب رئيس مجلس مراكز بيع التجزئة في الشرق الأوسط
وسيكون لخبرة ديباك التي تصل إلى أكثر من 16 عاماً أهمية كبيرة لما يمتلكه من خبرة واسعة في مجال الاستشارات الإدارية والادارة المالية. قبل أن يشغل هذا المنصب، عمل ديباك بمنصب المدير المالي لشركة الكازار كابيتال، شركة استشارات استثمارية مركزها دبي.

ومن المتوقع أن تبدأ أعمال التطوير لمشروع الريم مول في عام 2015 ومن المتوقع افتتاحه رسمياً في العام 2018، وسيوفر عند انتهائه مجموعة واسعة من عروض التسوق والاسترخاء والترفيه العائلي من بينها 450 متجراً و85 مطعماً على مساحة تصل الى 2 مليون متر مربع.

وتأسست الشركة الوطنية العقارية في الكويت عام 1973، ونمت لتصبح واحدة من أكبر شركات التطوير العقاري في المنطقة من خلال تنفيذ مشاريع كبرى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. تعد شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية، إحدى الشركات الرائدة في إدارة المشاريع العقارية في الكويت. وبموجب الاتفاقية، ستقوم شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية، باستثمار 224 مليون دولار أمريكي من خلال شركة الأرفاج العقارية التابعة لها.