أرشيف الأخبار

مشروع الريم مول يستقطب قطاع التجزئة في المنطقة

11 - نوفمبر - 2015

عرض مطورو الريم مول، الوجهة الجديدة للتسوق والترفيه في أبوظبي، المشروع أمام مختلف الاطراف المعنية في قطاع التجزئة في المنطقة.
جاء ذلك خلال حفل خاص حضره مسؤولون من "الشركة الوطنية العقارية" و"شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية" وشركة "أم سكويارد" المشرفون على تطوير مشروع المول الذي سيكون الأبرز في العاصمة الإماراتية.
وسيوفر "الريم مول" المقرر إفتتاحه في العام 2018 مجموعة واسعة من العروض المتميزة في قطاع التجزئة والترفيه، والتي تركز على احتياجات العائلات وزوار عاصمة دولة الإمارات. ومن المقرر أن يضم المشروع أكبر حديقة ثلجية مغطاة في العالم، إضافة الى 450 محلاً للبيع بالتجزئة و85 مطعماً.
قال سامويل صديقي الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية العقارية: "عملنا من خلال التعاون الوثيق مع شركة "المشاريع المتحدة للخدمات الجوية" على جمع الخبرات والشركاء والتمويل لتطوير هذه الوجهة المميزة، وذلك بعد عامين من التخطيط المستمر في وضع تصاميم أحدث وجهات التسوق والطعام والترفيه في أبوظبي".
وسنحت لحضور الحفل الذين يمثلون مجموعة بارزة من العلامات العالمية فرصة الإطلاع لأول مرة على الخطط المُفصلة للريم مول، إضافة الى عرض مصور يسلط الضوء على مختلف النواحي الفريدة للمشروع.
من جانبه، قال شين إيلدستروم، نائب الرئيس للتطوير في الشركة الوطنية العقارية: "لقد وضعنا لأنفسنا هدفاً أن نقوم بتطوير وجهة مذهلة ضمن سوق التجزئة في أبوظبي، ونحن واثقون من أن الريم مول لن يبرز على الساحة الإقليمية فحسب، بل وعلى مستوى العالم أيضاً. ويمثل اليوم مرحلة فارقة في مسيرة تطوير المشروع، فهو يعتبر بمثابة أول فرصة للأطراف المعنية في قطاع التجزئة لكي يطلعوا على ما سيقدمه الريم مول، وهذا مصدر فخر لفريق العمل على هذا المشروع المميز".
وسيقع الريم مول في موقع استراتيجي بالقرب من مدخل جزيرة الريم، المنطقة السكنية والتجارية الجديدة والتي ستكون موطناً لما يقارب 210 ألف شخص وفقاً لمجلس أبوظبي للتخطيط العمراني.
وقد حقق مشروع "الريم مول" عدداً من الإنجازات خلال الفترة الماضية كان آخرها الإعلان عن إستضافة الحديقة الثلجية المغطاة، إضافة الى وضع الهيكلية المؤسسية التي شملت ستة تعيينات جديدة والتي أصبحت تضم الآن من صموئيل صديقي في منصب الرئيس التنفيذي، وديباك جاين في منصب المدير المالي، وشين إيلدستروم بمنصب الرئيس التنفيذي للعمليات، وستيوارت إنجرام رئيس شؤون التطوير. كما قام المشروع بتعيين عدد من الشركات مثل "إم سكوارد"، و"آر تي كيه أل" ، و"ديوان" و"ميس" لتقديم مجموعة من الخدمات من بينها التصميم والهندسة المعمارية والهندسة وإدارة المشاريع.
تأسست الشركة الوطنية العقارية في الكويت عام 1973، ونمت لتصبح واحدة من كبرى شركات التطوير العقاري في المنطقة، من خلال تنفيذ مشاريع كبرى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
تأسست شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية (يوباك) في الكويت عام 2000، وهي شركة مدرجة ضمن سوق الأسهم الكويتية ومقرها الكويت. وتعتبر يوباك شركة رائدة في مجال إدارة المرافق والمشاريع العقارية التجارية ومتخصصة في مشاريع البناء والتشغيل والتحويل.