أرشيف الأخبار

الشركة الوطنية العقارية تعلن عن نتائج التسعة أشهر الأولى من 2015

16 - نوفمبر - 2015

بلغ صافي الربح 11.6 مليون دك في فترة التسعة أشهر الأولى من 2015، ثاني أفضل أداءً على مدى الخمس سنوات الماضية

- ارتفعت الأرباح التشغيلية بنسبة 21.4%
- ارتفع هامش الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك من 54.9% إلى 57.8% مقارنة بنفس الفترة من عام 2014

الكويت، 16 نوفمبر 2015: أعلنت اليوم الشركة الوطنية العقارية، وهي إحدى الشركات العقارية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن نتائجها المالية لفترة التسعة أشهر الأولى من عام 2015، محققةً أرباحاً صافية بلغت 11.6 مليون دينار كويتي لتكون هذه الفترة ثاني أفضل أداءً للشركة على مدى الخمس سنوات الماضية.

أبرز المؤشرات المالية لفترة التسعة أشهر الأولى من عام 2015:
● بلغت الإيرادات التشغيلية 14.8 مليون دينار كويتي مقارنة بـ14.7 مليون دينار كويتي عن نفس الفترة من عام 2014.
● الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك: 14.4 مليون دينار كويتي، بهامش 57.8% مسجلاً ارتفاعاً من 54.9% عن نفس الفترة من عام 2014.
● بلغ صافي الربح 11.6 مليون دينار كويتي.
● بلغت ربحية السهم 12.97 فلس للسهم الواحد.
● ارتفعت إجمالي الموجودات إلى 565.5 مليون دينار كويتي، بزيادة بلغت 12.5 مليون دينار كويتي عن ديسمبر 2014.
● ارتفعت حقوق المساهمين إلى 212 مليون دينار كويتي، بزيادة بلغت 12.1 مليون دينار كويتي عن ديسمبر 2014.

يذكر أن الشركة الوطنية العقارية هي إحدى الشركات الرائدة في مجال الاستثمار العقاري وإدارة وتطوير العقارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتشمل محفظة مشاريع الشركة أبراجاً للمكاتب ومراكزاً لمختلف الاستخدامات ومجمعات صناعية وسكنية ومراكز تسوق ، في كل من الكويت ومصر والأردن والإمارات العربية المتحدة ولبنان والعراق وليبيا.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية العقارية، السيد/ سميع الدين صدّيقي: "يسرنا أن نعلن لمساهمينا عن تسجيلنا ثاني أعلى الأرباح خلال الخمس سنوات الماضية على الرغم من التحديات السياسية والأمنية في بعض أسواقنا. وتؤكد هذه النتائج مرة أخرى على أن تنوع أصول محفظتنا العقارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يمثّل درعاً متيناً يقي الشركة من تقلبات السوق مع الاستفادة من الفرص المتاحة في المنطقة على المدى الطويل."

وأضاف السيد/ سميع الدين صدّيقي: "تستمر الشركة في تحقيق نمو قوي في معظم القطاعات والدول التي تستثمر وتطوّر وتدير المشاريع العقارية فيها. إذ جاءت إيرادات مشروع "جراند هايتس" في مصر وفقاً لتوقعاتنا مما يعكس الطلب القوي على العقارات السكنية عالية الجودة في مصر مؤخراً. حيثُ حقّقت شركتنا التابعة أداءً قوياً مسجلةً إيرادات بقيمة 6.5 مليون دينار كويتي بنمو بلغ 8.5% مقارنة مع التسعة أشهر الأولى من 2014. وذلك مع الاستمرار في قوة التدفقات النقدية الناتجة من الإيرادات التأجيرية من المشاريع المحلية والبالغ قيمتها 7.8 مليون دينار كويتي بزيادة بنسبة 4.6% عن نفس الفترة من عام 2014."

وقال السيد/ سميع الدين صديقي: "تحقق الشركة تقدماً سريعاً في إنشاء مشروع "ريم مول" في أبوظبي وفقاً للجدول المخطط له. حيثُ قمنا مؤخراً بتوقيع عقد للبدء بتجهيز الموقع وكذلك إصدار مناقصة للأعمال الأساسية للمشروع للبدء في عملية الإنشاء مطلع العام المقبل. ومن المتوقع أن يخلق مشروع "ريم مول" معايير جديدة لعقارت التجزئة بين مجمعات أبوظبي فور اكتماله في النصف الثاني من عام 2018.

أبرز تطورات الأداء التشغيلي والاستثماري:
● في الكويت، بلغت الإيرادات التأجيرية 7.8 مليون دينار كويتي مسجلةً ارتفاعاً بنسبة 4.6% في تسعة الأشهر الأولى من 2015 عن نفس الفترة من العام الماضي. وبلغ معدل الإشغال 98%.
● في مصر، ارتفعت إيرادات مشروع "جراند هايتس" بنسبة 8.5% لتبلغ 6.5 مليون دينار كويتي في تسعة الأشهر الأولى من 2015، حيث لا تزال أسعار الوحدات مرتفعة ومدفوعة بالطلب القوي في هذا المشروع السكني المتميز. وقد بلغت عدد الوحدات المباعة من المشروع 739 وحدة بقيمة إجمالية قدرها 92.7 مليون دينار كويتي حتى 30 سبتمبر 2015. ومن المتوقع البدء بتسليم المرحلة الأولى من المشروع في مطلع العام المقبل.
● وفي أبو ظبي، يتم حالياً تطوير مشروع "ريم مول" وهو مركز للتسوق تزيد تكلفة إنشائه عن مليار دولار أمريكي وسيتضمن أكثر من 420 متجراً بما في ذلك 85 مطعماً وهايبر ماركت وخدمات ترفيهية غير مسبوقة. وقد أعلنت الشركة مؤخراً عن عقد شراكة مع مقاولين للبدء بتجهيز الموقع ومن المخطط أن تبدأ الشركة في عملية الإنشاء مطلع عام 2016. وسوف تستثمر شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية، إحدى الشركات الكويتية الرائدة في إدارة العقارات، ما يقارب 224 مليون دولار أمريكي في هذا المشروع.
● في الأردن، ارتفعت الإيرادات بنسبة 26% مقارنة مع عن نفس الفترة من العام الماضي لتبلغ 805 ألف دينار كويتي، حيث ما زالت أسعار الإيجار والطلب مستقرة في مشروع "مجمع العقبة للمخازن والصناعات" الممتد على مساحة 1.5 مليون متر مربع، والذي تملكه الشركة التابعة للشركة الوطنية العقارية.
● وفي ليبيا، تتابع الشركة الوطنية العقارية التطورات السياسية في الدولة، متخذةً نهجاً حذراً فيما يتعلق بالمشروع السكني "بالم سيتي ريزيدانس".