اخر الأخبار

مجموعة ريم مول تختار شركة الإنشاء للمبنى الرئيسي للمشروع

27 - نوفمبر - 2017

أعلن كونسورتيوم مجمع’ريم مول‘، اليوم، عن تعيين شركة ’إتينيرا غنتوت ‘ وهي مشروع إماراتي – إيطالي مشترك كمقاول رئيسي للمشروع المقدر بقيمة 1.2 مليار دولار أمريكي.

وشركة ’إيتينيرا غنتوت‘ هي مشروع مشترك بين ’إيتينيرا‘ وهي واحدة من أكبر شركات الإنشاء في إيطاليا ومجموعة ’غنتوت‘ الإماراتية التي تمتلك خبرة واسعة في أبوظبي والإمارات العربية المتحدة في عالم البناء؛ وهذا يمثل هذا التعيين نقطة هامة في مسيرة نمو الشركة.

وقد أعلن اتحاد الشركات المكون لكونسورتيوم مجمع ريم مول في 21 نوفمبر عن توقيع اتفاقية تسهيل ائتماني بقيمة 457 مليون دولار أمريكي لوجهة المتعة والترفيه والتسوق في أبو ظبي والذي يضم 450 متجراً للعلامات التجارية المحلية والعالمية والمطاعم علي مساحة 2.9 مليون قدم مربع ضمن مشروع ’نجمة أبو ظبي‘في جزيرة الريم كما يقدم المجمع مجموعة واسعة من الوجهات الترفيهية والتعليمية المخصصة للعائلات بما في ذلك الحديقة الثلجية الجديدة في أبوظبي.

والجدير بالذكر أنه يتم تطوير المجمع من قبل شركة الفروانية للتطوير العقاري، وهي مشروع مشترك بين ثلاث شركات كويتية هي شركة أجيليتي، وشركتها التابعة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية (يوباك)، والشركة الوطنية العقارية. وتوفر هذه الشراكة للمشروع أساس مالي متين وخبرة عميقة في إدارة الأصول وتطوير العقارات التجارية، فضلا عن سجل حافل بالنجاحات في تشغيل مراكز التسوق المرموقة.
وبهذه المناسبة أوضح شاين إلدستروم، الرئيس التنفيذي لشركة ’الفروانية للتطوير العقاري‘ التي تشرف على بناء ’ريم مول‘: " نسير بخطى ثابتة نحو تطوير وجهة أبو ظبي العصرية والتجارية والترفيهية ويسعدنا العمل مع شركة ’إيتينيرا غنتوت‘ لإنشاء المبنى الرئيسي لمجمع ’ريم مول‘، ونحن على ثقة تامة من أنهم سيقدمون أعلى مستويات الجودة في العمل خلال جميع مراحل الإنشاء، لتقديم مركز تجاري رائد يمكن أن يكون مصدر فخرٍ لإمارة أبوظبي والإمارات العربية المتحدة بشكل عام". ".

وتعد ’غنتوت‘ من أبرز شركات البناء والتطوير والخدمات في الشرق الأوسط والمتخصصة في أعمال الهندسة المدنية، والمشاريع الكهربائية، وبناء الطرق والنقل والخدمات البحرية. وتعتبر ’إيتينيرا‘ من الشركات الرائدة على مستوى العالم في بناء المشاريع الكبيرة في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية وأمريكا اللاتينية وأوروبا وأفريقيا؛ ويمثل عقد ’ريم مول‘ انجازاً جديداً في سجل مشاريع شركة ’إيتينيرا‘، وذلك بعد نجاحها في بناء مركز "إيل سنترو" في منطقة أريزي الحاصل على ’جائزة مابيك‘ لأفضل مركز تسوق في العالم لعام 2016.

ومن جانبة قال ماسيمو مالفانيا، الرئيس التنفيذي لشركة ’إتينيرا‘: ""يُعد عقد بناء ’ريم مول‘ بمثابة تأكيد على المهارات التي تمتلكها ’إتينيرا‘ وخبرتها في مشاريع البناء المدنية والصناعية الدقيقة التي تتميز بقيمة معمارية كبيرة وإننا نفخر بمشاركتنا في هذه المبادرة المرموقة الجديدة. وباعتبارها واحدة من الشركات الأكثر نجاحاً على مستوى العالم في إيجاد أفضل الحلول للتحديات المعقدة، نحن على ثقة بأن عملنا مع’ غنتوت‘ يمثّل خطوةً في الاتجاه الصحيح نحو إنجاز مشروع هذا المركز التجاري وتقديمه ليكون مفخرةً للعاصمة أبوظبي."

ومن جانبه قال مانع علي البلوشي، العضو المنتدب لشركة غنتوت للنقل والتجارة العامة: "نتطلع دوماً الى تحويل الأفكار الخلاقة الى مشاريع فعلية، ويسعدنا العمل مع شركة ’إيتينيرا‘ الشهيرة لتطوير البناء الرئيسي لمشروع ’ريم مول‘. ونهدف الى تسليم هذا المشروع المميز في العاصمة الإماراتية أبوظبي في وقت قياسي".

وسيتم بناء ’ريم مول‘ ضمن مشروع ’نجمة أبو ظبي‘ الذي يتم تطويره من قبل شركة ’ريم للتطوير‘ على جزيرة الريم. وسيضم المشروع أبراجاً تجارية وسكنية بالإضافة إلى مرافق عديدة ومن المتوقع أن يصبح عدد سكان جزيرة الريم حوالي 200000 نسمة بعد انتهاء المشروع.