اخر الأخبار

مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني يمنح الموافقة على المخطط التفصيلي لمشروع المليار دولار "ريم مول"

13 - يناير - 2016

أعلن مطوري مشروع "ريم مول" الذي سيصبح وجهة الترفيه والتسوق في العاصمة أبوظبي اليوم عن الحصول على موافقة المخطط التفصيلي للمشروع من قبل مجلس أبو ظبي للتخطيط العمراني UPC، والتي تعتبر نقطة الإنطلاق لبدء أعمال المرحلة الثانية من المشروع. حيث إجتمع أكثر من (...) من قادة الحكومة والأعمال في أبوظبي لهذا الحدث الهام مؤكدين دعمهم المستمر للريم مول وللزخم الذي إستمر عليه المشروع على مدى الـ 18 شهراً الماضية.
وفي تعليق له على هذا الحدث، أشار شين إلدستروم، الرئيس التنفيذي للعمليات في "ريم مول": "يعتبر مشروع "ريم مول" من المشاريع الإستثنائية الرائدة عالمياً والتي ستقدم تجربة فاخرة في عالم التسوق والمتعة والتسلية في مدينة أبوظبي، وخلال الأشهر الـ18 الماضية، حققنا تقدماً حقيقياً ومتميزاً على المشروع، ويمثل إذن التخطيط التفصيلي والذي حصل عليه المشروع من مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، بمثابة الضوء الأخضر المطلوب لإنطلاق المشروع".
وأضاف: "لم يكن أي من هذا التقدم ليتحقق دون الدعم الهائل الذي لقيناه من حكومة أبوظبي، والعديد من المنظمات الشريكة الأخرى في العاصمة الإماراتية أبوظبي وخارجها. وقد عمل فريق مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني معنا بجد طوال مدة عملية التخطيط ، للتأكد من أن المشروع يوفر كافة الإحتياجات والمتطلبات للمجتمعات المحلية، وأنه يتمتع بالأمان ويحقق أعلى معايير الطاقة المستدامة والتصاميم المتوازنة مع البيئة. نحن فخورون بأننا عملنا بشكل وثيق ومتميز مع مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني منذ بدء العمل بالمشروع ".
جدير بالذكر، أن أعضاء مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني وفريق تطوير مشروع "ريم مول"، كانوا يجتمعون مدار العام الماضي 2015 بشكل منتظم، وذلك للتأكد من إدراج كافة التحسينات التي طرحها قطاع التطوير العمراني والاستدامة التابع للمجلس على التصميم، بالإضافة إلى التأكد من أن المشروع يلائم مخطط جزيرة الريم المعتمدة في أبريل 2015، وما يتوافق مع مشروع نجمة أبوظبي متعدد الإستخدامات الواقع في جنوب جزيرة الريم حيث يتواجد مشروع "ريم مول".
من جانبه علق محمد الخضر، المدير التنفيذي لقطاع التطوير العمراني والاستدامة في مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني: "بالنظر إلى التطورات المهمة التي تشهدها العاصمة الإماراتية أبوظبي ومع انطلاقة مشروع بهذا الحجم، فقد كان التعاون الذي تم بشكل وثيق فيما بين مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني ومطوري مشروع "ريم مول" ضروري لضمان إعتماد كافة التوصيات والتحسينات التي تم طرحها من قبل مجلس التخطيط العمراني خلال مرحلة عرض المخطط التي تمت بنجاح في حين لا يزال الإلتزام مستمراً للإعتماد التفصيلي وبدء الأعمال الإنشائية في الوقت المحدد.
وتابع الخضر تعليقه: "يشكل مشروع "ريم مول" جزءاً لا يتجزأ من المخطط الرئيسي لرؤية المفهوم المتكامل لجزيرة الريم، والذي يتطابق مع كافة لوائح التخطيط والمبادئ كجزء من مجموعة المستندات المتكاملة للمجتمعات المستدامة، حيث حقق المشروع الدرجة إستدامة 2 تقييم اللؤلؤ مما أكد أن المشروع يضمن أعلى مستويات الجودة في كل من التصميم، الإستدامة والوظائف التطويرية.
ومع عدد السكان المتوقع أن يبلغ 210000، تعتبر جزيرة الريم بأنها الجزء الرئيسي من خطة العمل والتنمية لمنطقة العاصمة أبوظبي في عام 2030، من خلال توفير مرافق هامه للمجتمع بما في ذلك تجارة التجزئة ووسائل الترفيه والراحة المختلفة التي تلبي إحتياجات سكان جزيرة الريم والمناطق المجاورة لها، والذي يعد أمر غاية في الأهمية لتطور الجزيرة تماشياً مع أهداف ورؤية العام 2030.

يتمركز مشروع "ريم مول" إستراتيجياً داخل المنطقة السكنية والتجارية المطورة حديثاً في الجزيرة، التي ستوفر مجموعة واسعة من العروض الاستثنائية والتي تركز على الأسرة لتقديم تجربة متألقة من التسوق والتسلية والترفيه لجميع المقيمين والزوار في العاصمة الإماراتية أبوظبي، هذا ومن المتوقع أن يتم إفتتاح المول في عام 2018 حيث سيضم أكبر حديقة داخلية للألعاب الثلجية في العالم، بالإضافة إلى 450 محل للبيع بالتجزئة بما في ذلك 85 مطعم.
تأسست الشركة الوطنية العقارية في عام 1973، كإحدى أهم الشركات العقارية الرائدة في المنطقة مع تواجدها من خلال مشاريعها في عدة دول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تعد شركة يوباك أحد أهم الشركات الرائدة في إدارة العقارات في الكويت، وبموجب الإتفاقية التي تمت بين الشركتين ستقوم شركة يوباك بإستثمار ما يصل إلى 224 مليون دولار في مشروع "ريم مول" من خلال إحدى شركاتها التابعة وهي شركة العرفج العقارية.