اخر الأخبار

الشركة الوطنية العقارية تعلن عن نتائج الربع الأول من 2017

11 - مايو - 2017

الكويت، 11 مايو 2017: أعلنت الشركة الوطنية العقارية، وهي إحدى الشركات العقارية الرائدة في المنطقة والتي تعمل حالياً على تطوير مشاريع بقيمة إجمالية تتجاوز ملياري دولار أمريكي في مصر والإمارات العربية المتحدة، عن نتائجها المالية للربع الأول من عام 2017.

أبرز المؤشرات المالية للربع الأول من عام 2017:
● بلغت الإيرادات التشغيلية 4.2 مليون دك، منخفضةً بنسبة 42.5% مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي.
● بلغت الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك 4.5 مليون دك، منخفضةً بنسبة 0.8% مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي.
● بلغ صافي الربح للمساهمين 3.8 مليون دك، مرتفعاً بنسبة 4.7% مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي.
● بلغت ربحية السهم 4.04 فلساً للسهم الواحد.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية العقارية، السيد/ سميع الدين صدّيقي: "إنّ محفظة العقارات التأجيرية للشركة التي تشمل مشاريع مدرة للدخل في الكويت و الأردن، تواصل تحقيق تدفقاتٍ ثابتة ومتنامية من الإيرادات، في حين أن المشاريع التطويرية المليارية للشركة في القطاع السكني في مصر وفي قطاع التجزئة النابض بالحيوية في الإمارات العربية المتحدة تشهد تقدماً جيداً."

وأضاف السيد/ صدّيقي قائلاً: "وفي مصر، تواصل الشركة التمتّع بإيرادات جيدة من عمليات البيع في مشروع "جراند هايتس" السكني والبالغ مساحته 3.8 مليون متر مربع، فقد قمنا حتى الآن ببيع 860 وحدة بقيمة مبيعات إجمالية تبلغ 2.8 مليار جنيه منذُ بدء المشروع. أما في أبوظبي حيثُ تعمل الشركة على تطوير مشروع "ريم مول" وهو مشروع ترفيهي وتسويقي ضخم بمساحة مليوني قدم مربع، فإنّ المشروع يلقى إقبالاً كبيراً من حيثُ طلبات التأجير. وقد قمنا بتوقيع اتفاقية جديدة مع شركة "ماجد الفطيم للمشاريع" لجلب مجموعة واسعة من الوسائل الترفيهية والمميزة إلى المركز التجاري. كما أنّ مشروع "ريم مول" الذي ستبدأ أعمال الإنشاء به قريباً، يضم أكثر من 450 متجراً و85 مطعماً، وهايبر ماركت ضخم، وأماكن ترفيهية مخصّصة للعائلات بما في ذلك أكبر حديقة ملاهي ثلجية داخلية في العالم."

وختم السيد/ صدّيقي كلمته قائلاً: "إنّنا نتطلّع خلال هذا العام إلى تسجيل نتائج قوية وتحقيق تقدم ملحوظ في مشاريعنا الرئيسية."