اخر الأخبار

ملتقى دسمان الفني تحت عنوان "بعيداً عن المألوف"

06 - أبريل - 2017

بمشاركة 42 فنان وبتنظيم كل من أرت سبيس الكويت و مدونة جيت أوت، قامت الشركة الوطنية العقارية يوم الاربعاء 5 أبريل 2017 برعاية وإستضافة "ملتقى دسمان الفني" الذي أقيم في أحد مشاريع الشركة في مجمع دسمان في شرق، حيث استمر الملتقى لمدة 4 ساعات وحضره جمع غفير من محبي ومتذوقي الفن والناقدين الفنيين وكان بعنوان "بعيداً عن المألوف" وبدعم من كل من ريد بول الكويت، دي جي كيد ودي جي ليلي.
تم إفتتاح الملتقى بكلمة من المنظمين لتعريف المشتركين عن فكرة الملتقى الفني وتوزيع الألوان ولوحات الكانفاز وغيرها من مستلزمات الرسم، وتجمع الفنانون في باحة مجمع دسمان في شرق ليطلقوا العنان لإبداعاتهم وفنهم مع أنغام الموسيقى، ليضعوا بصمات رائعة على اللوحات التي عبر فيها كل منهم عن نفسه بخطوط وتشكيلات تجريدية وحسية أظهرت رقي مستوى الفن في الكويت. 
وقد علق أحد الفنانين المشاركين بالملتقى قائلا: " انه لمن دواعي سروري أن اشارك في هذا الملتقى وهذه الليلة التي هي بحق ليلة خارجة عن المألوف، حيث أتيح لنا في هذا الملتقى المجال لإطلاق مواهبنا وأحاسيسنا وإثبات مهاراتنا في عرض حي رائع أمام الجمهور وأمام محبي الفن. وأود أن أشكر منظمي هذا الملتقى، كما أتمنى أن يتكرر مثل هذا الحدث وأن يكون على قائمة فعاليات الكويت الفنية التي نشهدها بشكل مستمر خلال العام".
وقد إختتم الملتقى بإختيار أفضل ثلاث لوحات بهدف تشجيع ودعم الفنانين المشاريك، حيث تم الإعلان عن اللوحات الفائزة بالمراكز الثلاث الأولى من خلال لجنة التحكيم المتمثلة بالمالكة لآرت سبيس ساره شواري ومحمد أبو حاكمه الملقب (مونستيريم)، حيث حصل المركز الأولى على جائزة قيمتها 300 د.ك، وحصل المركز الثاني على دورة تدريبية في مركز نيوهورايزن في حين حصل المركز الثالث على مجموعة من اللوازم الفنية وأدوات الرسم المقدمة من شركة المطلاع الأخضر وهو أحد المستأجرين في مجمع دسمان، هذا وسيتم عرض اللوحات التي شاركت بالملتقى في الدور الأرضي لمجمع دسمان في شرق لمدة أسبوع لكافة الجمهور والراغبين في الإطلاع على الأعمال الفنية التي تم تقديمها في هذه الليلة.
من الجدير بالذكر، أن هذا الملتقى هو دليل على رقي المستوى الفني لمجتمعنا في الكويتوالعدد الكبير من محبي الفن، ليس بممارسته كهواية فقط بل كذلك في تقديره والإقبال عليه وحضور لياليه الفنية كناقدين ومتذوقين للفن الراقي.