نبذة عن الوطنية العقارية

تأسست الشركة الوطنية العقارية في الكويت عام 1973، وهي شركة عقارية و استثمارية مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية تعمل في مجال الاستثمار العقاري. تمكنت الشركة خلال السنوات الماضية من توسعة أعمالها للتواجد في العديد من الدول بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

بدأت الشركة أعمالها برأس مال و قدره 5 ملايين دينار كويتي، وقد تمكنت الشركة لتصبح واحدة من أكبر الشركات العقارية في دول مجلس التعاون الخليجي حيث يتجاوز إجمالي أصول ورأس مال الشركة 551.2 مليون دينار كويتي     (1.8 مليار دولار أمريكي) و 98.9 مليون دينار كويتي (327 مليون دولار أمريكي) على التوالي.

يقع مقر الشركة الوطنية العقارية الرئيسي في الكويت، وتدير مجموعة من الشركات التابعة والمشاريع التي تمتد عبر منطقة الشرق الأوسط و شمال افريقيا بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة، مصر، الأردن، العراق، لبنان وليبيا. تضم محفظة الشركة الوطنية العقارية الكثير من المشاريع المطورة إلى جانب مجموعة أخرى من المشاريع قيد التطوير والتي تتضمن مكاتب إدارية، مشاريع متعددة الاستخدام، مجمعات صناعية، مجمعات سكنية ومراكز تسوق ضخمة. بالإضافة إلى سجل حافل في مجال التطوير العقاري. إن الشركة تملك الخبرة والمعرفة المطلوبة في مجال إدارة العقارات الخاصة والمجمعات التجارية ومراكز التسوق
تلتزم الشركة الوطنية العقارية بتطوير وتعزيز تواجدها الإقليمي من خلال بناء شراكات استراتيجية تدعم قدرتها على تنفيذ مشاريعها في مناطق جغرافية مختلفة. كما تولي الشركة إهتمام خاص باالفرص الاستثمارية الرائدة والتي تساعد في  من شأنها الحفاظ على مصالح شركائها ومساهميها، وبصورة أساسية المجتمعات التي يتم إنشاء المشاريع فيها. تعتمد الشركة الوطنية العقارية في أدائها على أسس ومبادئ أخلاقية تدعم ثقة المساهمين والشركاء التجاريين، حيث تعتبر الأمانة أحد الدوافع الرئيسية لاستدامة الشركة الوطنية العقارية وأهم أعمدة نجاحها الطويل في المجال العقاري.
"الخبرة والتميز" شعار إتخذته الشركة ليشكل الهوية المؤسساتية لها كشركة قادرة على اغتنام الفرص الاستثمارية الجذابة وإدارتها بحرفية لتحقيق قيمة مضافة لمساهميها.
تفخر الشركة الوطنية العقارية أيضا بكونها شركة مسؤولة اجتماعياً، من خلال التزامها بمبادرات بيئية وإجتماعية حيث تسعى دائماً لإحداث تأثير إيجابي في المجتمعات التي تعمل فيها ان هذا النهج المتكامل في قطاع الأعمال والمسؤولية الاجتماعية، إلى جانب فريق عمل ذو كفاءة عالية ودعم مساهميها وشركائها، أنشأ قاعدة صلبة لاستمرارية الشركة الوطنية العقارية في تحقيق النجاح ومواصلة مسيرتها نحو الأفضل.